مدرب 429 مقابل ماخ 1


الاجابه 1:

لقد امتلكت سيارات عالية الأداء في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ، وكان لدي محركات جديدة مطبوعة باللون الأزرق ، ومملة ، ومتوازنة ، ومعدلة بمكابس ألومنيوم مزورة ذات ضغط عالي ، وقضبان مصقولة مقولبة ، ورؤوس أسطوانات مصقولة ، ومصقولات متعددة الكربوهيدرات ، واشتعال CD ، رؤوس مضبوطة وأكثر من ذلك بكثير. لقد امتلكت وعملت على V-8's الأمريكية.

هل أنتجت 69 موستانج 429 بقوة 500 حصان. الجواب القصير هو لا. ولكن يجب توضيح ذلك.

كانت تصنيفات الحصان المعلن عنها للسيارات في الستينيات ، يجب أن نقول ، متفائلة. وقد نتج ذلك عن طرق الاختبار المستخدمة في تلك السنوات. بدلاً من اختبار ما يمكن أن نسميه أنا وأنت بمحرك كامل ، تم إجراء الاختبارات في ذلك العصر على محركات مختارة مثبتة على سرير اختبار بدون ملحقات. هذا يعني أن المحرك عند اختباره لم يكن لديه مولد سرقة كهربائي ، أو مضخة مياه ، أو مروحة ، أو تقييد منظف الهواء ، أو نظام العادم. كانت قوة حصان سرير الاختبار ، المقاسة في ظل هذه الظروف في دولاب الموازنة على المقياس ، أعلى بكثير مما يمكن أن يولده المحرك عند تركيبه في سيارة المشتري. أعتقد أن رجال التسويق أضافوا بعض القوة الخيالية الخيالية حتى إلى هذا الرقم المتفائل. (تصنيف القدرة الحصانية الوحيد الذي أثق به في سيارتي المعدلة أو سيارة الأداء الخاصة بأي شخص آخر هو اختبار مقياس ديناميكي معتمد يتم إجراؤه على السيارة في تكوين الشارع عند أخذها على العجلات الخلفية.)

يظهر حجم المبالغة بسهولة عندما يقارن المرء بين تسارع 0 إلى 100 ميل في الساعة وربع ميل وسرعات السيارات من الستينيات التي كانت ظاهريًا تحتوي على 400 محرك حصاني مع تسارع مماثل وربع ميل للسيارات اليوم التي تم تصنيفها 400 حصانا أو أقل. أوقات التسارع الشائعة اليوم في السيارات المجهزة تجهيزًا كاملاً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي وتكييف الهواء لم تكن متاحة في سيارات تلك الحقبة.

كان فورد 429 محركًا رائعًا. كما يقول المثل ، "لا يمكنك الفوز بالبوصة المكعبة". ولكن ، مقارنة بالمحركات الحديثة ذات القوة المتساوية أو الأعظم ، فقد كانت خامًا حقًا. كان 429 مكربنًا ، وهي طريقة خام جدًا مقارنة بالحقن المباشر المضبوط بدقة اليوم. تم تعديل تقدم الشرارة البدئي 429 من خلال الأوزان الطاردة المركزية التي تدور في الموزع وربما تقدم الفراغ الذي أدى إلى تأخير الشرارة مؤقتًا عندما انخفض الفراغ المتشعب. تعيد أنظمة الإشعال الحالية بدقة شرارة الأسطوانات الفردية بالمللي ثانية. على عكس محركات اليوم التي يمكن أن تختلف توقيت الصمام ومدة الفتح والرفع أثناء التشغيل ، فإن 429 لديها توقيت ثابت للصمام ومدته ورفعه ، وإذا قمت بتثبيت كاميرا أداء تحتوي على الكثير من تداخل الصمامات للحصول على الطاقة بسرعات عالية ، كان عليك أن تقبل سيارة تعطلت بشكل سيء وأداء ضعيف بسرعات منخفضة. باختصار ، كان 429 بوصة مكعبة ، ولكن لم يكن لديها أي من الأنظمة التي تجعل السيارات الحديثة قوية وسريعة.

ولكن هناك شيء آخر يحد من القوة في 429. في الستينيات لم يكن بمقدور الشخص الحصول على أجزاء موحدة باستمرار باستخدام طرق الإنتاج الضخم. لذا فإن التفاوتات التصنيعية التي لن تكون مقبولة اليوم هي القاعدة. وزن كل مكبس وكل قضيب كمية مختلفة. قد يكون كل تجويف أسطواني أكبر أو أصغر قليلاً من التالي. لذلك ، ما لم يكن المحرك قد تم تفكيكه ، وطبعه باللون الأزرق ، وبناءه يدويًا ، فإن كل مكبس وكل قضيب له كتلة مختلفة ، مما يساهم في الاهتزاز وفقدان الطاقة.

بسبب إزاحتها الكبيرة المكعبة ، عند تركيبها في سيارة خفيفة مثل موستانج ، فإن 429 قدمت بعض تسريع الخط المستقيم. ولكن تلك المطالبات من حصان من الستينيات ، والتي كانت تبدو في كثير من الأحيان مرتبطة مباشرة بعدد البيرة التي استهلكها المالك ، يجب أن تؤخذ بحبوب من الملح. كما كنت دائمًا أقول ، "أرني تذكرة داينو الخاصة بك."


الاجابه 2:

استنادًا إلى اختبارات 1/4 ميل في ذلك الوقت (مجلة Car Life) حقق A Boss 429 ربع ميل في 14.09 بسرعة 103 ميل في الساعة. كانت السيارة تزن أقل بقليل من 3900 رطل بالوقود والسوائل الأخرى حتى مع السائق الذي سينتهي بحوالي 4000 رطل أو ما يزيد قليلاً وهذا سيشير إلى 350 حصانًا في دولاب الموازنة في هذا اليوم المحدد.

كان لدى موتور تريند بوس لديه محرك "مطبوع باللون الأزرق" و "مضبوط بخبرة" مما يشير إلى أنهم بذلوا جهدًا للتأكد من أن المحرك تم تطهيره على النحو الأمثل وحددوا استخدام تكوين المصنع مما أدى إلى 12.3 بسرعة 112 ميل في الساعة مما يتطلب حوالي 100 حصان إضافي.

يمكن أن ينتج المحرك على الأرجح في 500-600 حصان (كان في نهاية المطاف نصف "أفضل") ولكن ليس في تقليم المصنع نظرًا لقيود التكنولوجيا في ذلك الوقت


الاجابه 3:

جاءت سيارة Ford Mustang Boss 429 لعام 1969 (و 1970) مع محرك 429 بوصة مكعبة. كانت تقييمات المصنع 375 حصانًا و 450 رطلًا من عزم الدوران. ومع ذلك ، فقد تم الاستخفاف به للغاية ، ووفقًا لمعظم المصادر ، أنتج المحرك بالفعل أكثر من 500 حصان من المصنع. يتم أيضًا فصل المحرك قليلاً عن الإصدار المستخدم في NASCAR ، لذا فإن بعض التغييرات الصغيرة جدًا يمكن أن تسفر عن نتائج كبيرة جدًا ، مع سهولة الحصول على أكثر من 600 حصان.

بوس 429 موستانج - ويكيبيديا1969 فورد موستانج بوس 429