ahrefs vs majestic vs seomoz


الاجابه 1:
انقر هنا للحصول على أدوات تحسين محركات البحث الرخيصة وأفضل.

ما هو أفضل مدقق الروابط الخلفية؟

المنافس 1 - أحرفس

قضى Ahrefs سنوات كملك لعبة الداما ذات الروابط الخلفية. لقد فازوا بكل اختباراتي تاريخيًا.

لكن هذه المرة كانوا يواجهون بعض المنافسة الشرسة خاصة بعد أن جمعت شركة SEMRush 40 مليون دولار للتوسع العام الماضي.

المنافس 2 - SEMRush

لعب SEMRush دائمًا دورًا ثانويًا مع Ahrefs.

نظرًا لأنهم كانوا دائمًا يهدفون إلى أن يصبحوا أداة كاملة للتسويق الرقمي لتحسين محركات البحث ، فإن بعض أدوات تحسين محركات البحث الخاصة بهم - مثل مدقق الروابط الخلفية - لم تكن أبدًا بنفس الجودة.

لقد استثمروا الكثير من الموارد وأضافوا بعض الميزات الجديدة الاستثنائية.

بالإضافة إلى ... لقد كانوا يتباهون حقًا بقاعدة بيانات الروابط الخلفية التي تمت ترقيتها مؤخرًا.

المنافس 3 - ماجستيك

Majestic هو أحد المخضرمين المخضرمين الذي يقدم بعض الادعاءات الكبيرة حول حجم قاعدة بيانات الروابط الخاصة بهم (على الرغم من أننا أثبتنا أنها ليست صحيحة مرارًا وتكرارًا).

هل يمكن لأداة الروابط الخلفية الخاصة بهم مطابقة عرض مبيعاتهم هذه المرة؟

يقول التاريخ لا.

المنافس 4 - SEO Spyglass

بدأ SEO Spyglass الحياة كأداة SEO فائقة السرعة لسطح المكتب. أبدا الكثير من المنافسين.

لكنهم عادوا الآن مع ترقية RAPID وقاعدة بيانات جديدة. هل هذا يكفي؟

لنلقي نظرة…

4x مليون نقطة بيانات: كيف تم اختبار مدققي الروابط الخلفية

قبل أن أكشف عن الفائز أريد أن أتحدث معك من خلال منهجية هذا الاختبار.

تم سحب نطاقات هذا الاختبار من Majestic Million كما فعلت دائمًا.

هذه هي أعلى 1x مليون نطاق بناءً على عدد عناوين IP والشبكات الفرعية المرجعية وفقًا لـ Majestic.

كما:

  1. يجب أن يحتوي كل مجال من هذه المجالات على عدد كبير من البيانات
  2. يجب أن يكون لكل من هذه المجالات أرقام متناسقة عبر جميع أدوات 4x

تم تشغيل 1x مليون نطاق من خلال كل أداة 4x. ثم نظرت إلى الأداة التي أظهرت:

  • أكثر عناوين IP إحالة
  • أكثر الشبكات الفرعية إحالة

هذه أكثر موثوقية من حساب "ارتباط" غامض.

أعطاني ذلك 4 ملايين صف من بيانات الروابط الخلفية - نعم! - للعمل مع.

هنا كيف جمعت هذه البيانات

لقد اتصلت بعدد من أدوات مدقق الروابط الخلفية وسألت عما إذا كانوا يريدون المشاركة في الاختبار.

أجريت مكالمة هاتفية مع كل أداة لمناقشة الاختبار وقدمت كل أداة مجموعة البيانات الخاصة بها لاستخدامها في المقارنة.

تم التحقق من أرقام IP والشبكات الفرعية المقدمة يدويًا مقابل واجهات المستخدم الخاصة بهم ثم إرسالها إلى جهة خارجية مستقلة لإنشاء هذا التحليل.

أي مدقق رابط خلفي في السوق هو الأفضل؟

لذا بعد تحليل جميع المعلومات من كل أداة SEO backlink ...

... ظهر فائز واضح-

النتائج - إجمالي الانتصارات حسب IP - Ahrefs

النتائج - إجمالي الانتصارات حسب الشبكة الفرعية - Ahrefs

وجائزة جائزة مدقق أفضل تذهب إلى ...

أعظم مدقق الروابط الخلفية لكبار المسئولين الاقتصاديين الذي يمكن أن تشتريه الأموال الآن هو Ahrefs.

يملكون-

  • أكبر قاعدة بيانات للرابط الخلفي
  • البيانات الأكثر استخدامًا (المزيد عن ذلك أدناه)

ناهيك عن أنها الأداة التي أستخدمها كل يوم لإكمال مجموعة من مهام SEO وتحليلها.

اكتسبت Ahrefs مكانها كأفضل مدقق روابط خلفية في السوق في الوقت الحالي (وأفضل أداة لتحسين محركات البحث في رأيي).

لكن:

من المهم أن تستمر في القراءة لأن هناك

بعض العيوب

وأشياء أخرى يجب وضعها في الاعتبار عند النظر في لعبة الداما ذات الروابط الخلفية.

كانت هناك بعض العيوب المحتملة مع هذه التجربة

سأكون أول من يعترف ...

إن منهجي في اختبار وتحليل الروابط الخلفية هذه أبعد ما تكون عن الكمال. لذلك أردت تسليط الضوء على بعض العيوب المحتملة.

الخلل # 1: فوز مقابل أرقام مطلقة

من المهم ملاحظة أن الرسوم البيانية تظهر عدد "الانتصارات" وليس الأرقام المطلقة. دعني أوضح…

لنفترض أن جميع أدوات الروابط الخلفية 5x تنظر إلى نفس الموقع. كل منهم تقرير:

  • Ahrefs: 100 عنوان IP للإحالة
  • SEMrush: 101 عنوان IP للإحالة
  • مهيب: 99 إحالة IPs
  • SEO Spyglass: 100 عنوان IP للإحالة

سيحصل SEMRush على "النقطة" مقابل "فوزهم". هذا يضاف إلى عددهم. اغسل واشطف وكرر كل اختبار.

لذا فإن الاختبار يمثل فقط عدد المرات التي تغلب فيها كل أداة من أدوات الروابط الخلفية على خصومها.

وتبين لنا النتائج أنه من غير المحتمل أن تحتوي أدوات مدقق الروابط الخلفية الأخرى على بيانات أكثر من أداة Ahrefs.

الخلل # 2 - كل أداة تلتقط روابط مختلفة

كل أداة لها فهرس خاص بها. هذا هو 4 قواعد بيانات فريدة من نوعها.

لا تشارك جميع قواعد البيانات نفس الروابط. ما يظهر في Ahrefs قد لا يكون في SEMRush.

دعني اقدم مثالا.

إذا كان Ahrefs و Majestic يقارنان نفس النطاق ، فقد يجدان نفس عدد الروابط. لكن هذه الروابط قد لا تكون من نفس المصادر:

هل تفهم ما اعني؟

إذا كنت ترغب في الحصول على صورة كاملة ، فستحتاج إلى شراء جميع أدوات 4x backlink والإسناد الترافقي.

(لا أنصحك بذلك. أبقِ الأمر بسيطة).

الخلل # 3 - ليست كل قواعد بيانات الروابط الخلفية متساوية

تتبع كل أداة نهجًا مختلفًا في كيفية العثور على البيانات وتخزينها واحتسابها ، مما يعني أنك لا تقوم دائمًا بإجراء مقارنة بين التفاح والتفاح.

على سبيل المثال ، لدى Ahrefs 3 قواعد بيانات مختلفة ، Majestic لديها 2 و SEMRush لديها 1 والتي يتم تعريفها جميعًا بشكل مختلف -

  • Ahrefs
  • Live - جميع الروابط الموجودة حاليًا
  • حديث - جميع الروابط في الفهرس المباشر بالإضافة إلى جميع الروابط المفقودة في الأشهر الثلاثة الماضية
  • تاريخي - جميع الروابط التي تمت رؤيتها في التاريخ
  • مهيب
  • حديث = جميع الروابط التي تم عرضها على أنها حية خلال الأشهر الثلاثة الماضية
  • تاريخي = جميع الروابط التي تمت رؤيتها في التاريخ
  • SEMRush
  • حديث = تم الزحف إلى جميع الروابط وعيشها خلال الأشهر الستة الماضية

كما ترى ، هناك اختلافات كبيرة في كيفية تعريف مجموعات البيانات هذه.

تقدم كل من Ahrefs و Majestic قاعدة بيانات لمدة 3 أشهر مما يجعل المقارنة سهلة ، لكن SEMRush يقدم فقط قاعدة بيانات واحدة من 6 أشهر.

ولأن SEMRush لا تقدم قاعدة بيانات تاريخية ، فإن أقرب اختبار يمكن أن نحصل عليه هو المقارنة بين

  • Ahrefs الأخيرة (3 أشهر)
  • ماجستيك فريش (3 شهور)
  • SEMRush Fresh (6 شهور)

التي لا تزال غير عادلة حقا!

علاوة على هذه المشكلة ، هي حقيقة أن الأدوات تحسب البيانات بشكل مختلف.

ترى أن معظم مدققي الروابط الخلفية يحسبون فقط أحدث عنوان IP عثروا عليه لمجال ما يعني أن 1 نطاق = 1 IP.

لكن SEMRush يسجل كل عنوان IP عثر عليه لمجال في آخر 6 أشهر ، مما يعني أن 1 نطاق = 30 عنوان IP.

وذلك لأنهم يحسبون البيانات بشكل مختلف عن أي مدقق ارتباط خلفي آخر.

ولأننا لم نجمع معلومات المجال المرجعية ، لم نر ذلك أيضًا لأن معلومات IP والشبكة الفرعية التي قدمها SEMRush قد تم سحبها بنسبة 100٪!

لكن الطريقة التي يحسبون بها جميع عناوين IP التي تم العثور عليها لمجال ما في الأشهر الستة الماضية ، أدت إلى تضخم أعداد IP والشبكات الفرعية. تم تصحيح ذلك من خلال مجموعة بيانات محدثة من SEMRush في 19 سبتمبر 2019 للسماح لنا بإجراء مقارنة عادلة.

ولكن عندما يتعلق الأمر بحجم وصلات الداما ، ليس كل شيء!

لقد كان "حجم قاعدة البيانات" هو النقطة المحددة "لأفضل مدققي الروابط الخلفية" لسنوات وهو ادعاء يستخدم على نطاق واسع عبر المواد التسويقية للعديد من الأدوات.

يعتقد الناس دائمًا أن الأكبر هو الأفضل ، ولكن كما يقول المثل القديم:

إنها ليست بحجمه ، بل كيف تستخدمه.

الهدف من شراء أي أداة تحسين محركات البحث هو زيادة حركة البحث ، أليس كذلك؟

لذلك لا يهم حقًا حجم قاعدة البيانات إذا كان عرض تلك البيانات لا يرتبط بهدف زيادة عدد زيارات البحث.

واعتمادًا على الأسئلة التي تطرحها ، قد يعني ما هو مدقق الروابط الخلفية المناسب لي - ليس مدقق الروابط الخلفية المناسب لك ولن يكون مفيدًا في حركة المرور الخاصة بك.

لماذا Ahrefs عظيم وأداة الموصى بها

Ahrefs هي أداة الانتقال الخاصة بي ولها واجهتي المفضلة ، على سبيل المثال.

إنها بديهية جدًا ولا تستغرق الكثير من الوقت لتعتاد عليها. يمكنك تشغيل عمليات البحث واسترداد البيانات القديمة. كل شيء موجود في لوحة القيادة في انتظارك وسريع!

توفر لك الكثير من فلاتر النقرات 1x لمساعدتك في العثور على المعلومات أو التقرير الذي تحتاجه بسرعة. سواء كان ذلك نص رابط أو أفضل الروابط الخلفية.

على سبيل المثال ، يمكنك التصفية حسب نوع الرابط ...

أو عن طريق المنصة:

ينشئون أيضًا الكثير من التقارير المفيدة ، مثل تقريرهم الأفضل حسب الروابط:

أو الأفضل من خلال نمو الروابط:

والتي لا يمكنك إكمالها في أي أداة أخرى ، بغض النظر عن حجم قاعدة البيانات الخاصة بهم.

ولكن لا يمكنك استيراد الروابط من أدوات أخرى إلى Ahrefs مما لا يجعلها أداة فحص الروابط الخلفية الصحيحة إذا كنت تواجه عقوبة ارتباط يدوية.

لماذا SEMRush رائع

يحتوي SEMRush على لوحة تحكم سهلة الفهم أيضًا ،

ولكن يحتوي أيضًا على عدد أقل من الفلاتر والفلاتر التي يمتلكونها ليست مفيدة دائمًا للتحليل.

انظر بنفسك:

لكن:

إذا كنت تريد أداة صديقة للميزانية مع تقارير قابلة للتخصيص بدرجة عالية ، فقد ترغب في التحقق من SEO Spyglass.

لماذا SEO Spyglass عظيم

وإذا لم تقم بفحصها لفترة من الوقت ، أقترح عليك القيام بذلك لأنه كان لديهم تحديثًا كبيرًا مؤخرًا أدى إلى تغيير سهولة الاستخدام تمامًا-

الكثير من الناس يحبون النسخة المجددة لأنها -

  • سوبر للتخصيص
  • سريع سريع

لا توجد أداة أخرى يمكن مقارنتها بميزات التخصيص وإعداد التقارير المتقدمة.

يمكنك أيضًا استيراد بيانات الروابط الخلفية من أدوات الجهات الخارجية مثل Google Search Console و Ahrefs و SEMRush للحصول على تغطية كاملة لملف تعريف الارتباط الخاص بك.

وهذان أمران لا يمكنك القيام به في أي أداة أخرى!

لذا خذ بعض الوقت للتجول للعثور على مدقق الروابط الخلفية الصحيح لك.

لأنه يعتمد حقًا على الأسئلة التي تطرحها على البيانات.

لكن بالنسبة لي شخصياً:

Ahrefs لديها أكبر قاعدة بيانات وهم يعرفون كيفية استخدامها!

قم بتغليفه

نتائج اختبار مدقق الروابط الخلفية للمجال 1x مليون في:

إذا كان علينا أن نتوج فائزًا واحدًا ، فإن مدقق الروابط الخلفية الأعلى في السوق الآن هو Ahrefs. بناءً على الاختبار الذي أجريته ، تمتلك Ahrefs أكبر قاعدة بيانات للارتباطات والبيانات الأكثر استخدامًا والجودة! ولكنها أيضًا أغلى أداة قد لا تجعلها أفضل أداة روابط خلفية لك.


الاجابه 2:

أنا من أشد المعجبين بأهريفز.

أستخدم الأداة كل يوم للتحقق من الروابط الخلفية ومجموعة من الأشياء الأخرى.

والسبب وراء ذلك مثير للاهتمام حقًا ...

في عام 2013 ، قررت إجراء تجربة لمعرفة من هو أفضل مدقق الروابط الخلفية.

إليك ما حدث.

كما ترون ، كان Ahrefs هو الفائز الواضح ، لكن Majestics SEO سارع إلى الإشارة إلى أنني استخدمت فقط 3 من مواقعي الشخصية التي لن أفصح عنها وبالتالي جعل تجربتي متحيزة. أيضا كان استخدام 3 مواقع فقط مجموعة بيانات صغيرة.

كان لديهم نقطة.

قررت إجراء التجربة مرة أخرى هذه المرة بين Ahrefs و Majestic.

استخدمت مليون نطاق.

حصلت على هذه المجالات من Majestics أنفسهم الذين ينشرون أفضل مليون موقع على الويب ، والمعروف باسم Majestic Million.

Ahrefs مرة أخرى كان الفائز الواضح!

بعد 5 سنوات ، قررت أنه من المنطقي تشغيل هذه التجربة مرة أخرى.

خمين ما!

جاء Ahrefs على القمة مرة أخرى!

ليس ذلك فحسب ، لكنني اكتشفت أن ماجستيك يغش بشكل أساسي في حساب الروابط الخلفية!

للحصول على التفاصيل الكاملة وراء هذه التجربة ، اقرأ القراءة الكاملة

دراسة حالة Ahrefs مقابل Majectic SEO.

الاجابه 3:

أي أداة ، أي من هذه المذكورة ، لم تجرب أيًا منها ولن تفعل ذلك أبدًا ، ليست هناك حاجة.

بعض الناس يقولون أن أدوات سيو المجانية هي مضيعة للوقت ، أقول هراء تام.

يتم ترتيب غالبية أسماء العلامات التجارية هنا في الصفحة الأولى ولا يتجاوز الأشخاص الصفحة الثانية مطلقًا. لذا تجاوز الصفحة الثانية.

كل شيء فكرت فيه باستخدام طريقة جديدة لتحسين محركات البحث تسمى Continuity SEO يجب التحقق منه ووجدت أداة Seo المجانية في Seobility (نقطة) net ويمكنك شراؤها لإجراء المزيد من الاختبارات المتعمقة ولكني وجدت أن الإصدار المجاني مناسب فقط .

أدخل عنوان URL الخاص بك وانقر فوق تحليل موقع الويب والتركيز على المناطق المميزة التي تحتاج إلى انتباهك.

لقد وجدتها بالفعل في ذلك الوقت في الصفحة 7 أو 8 أو 9 ، ولا أتذكرها وكل شيء اعتقدت أنه كان قبعة بيضاء فائقة أيضًا ✅.